السبت، 4 سبتمبر 2010

نسخة مصغّرة من تلفزيون أبل ومشغلات آيبود للموسيقى


أعلنت الشركة عن مجموعة من التحديثات على تلفزيون أبل ومشغلات آيبود ومتجر آيتونز للموسيقى وتحديث قادم لنظام تشغيل أجهزة أبل الجوالة iOS 4.2.

كشفت أبل عن الجيل الثاني من تلفزيونها Apple TV بسعر جديد هو 99 دولار وحجم هو ربع الحيز الذي كانت تشغله النسخ السابقة. وتزداد بذلك المنافسة بين أبل وغوغل التي كانت قد أعلنت عن جهاز Google TV بالتعاون مع لوجيتيك وسوني في مايو الماضي.

وأضافت أبل إلى تلفزيونها الجديد ميزة بث الأفلام من مزودي المحتويات مثل نيت فليكس وإمكانية استئجار المسلسلات التلفزيونية بقيمة 99 سنتا من شركات مثل إي بي سي وفوكس.

ويرتكز تلفزيون أبل الجديد على إمكانية تحميل المحتويات من الإنترنت، إذ قال ستيف جوبز رئيس أبل لن يكون هناك داع لشراء الفيديو مع تلفزيون أبل بعد الآن. ستبلغ كلفة استئجار أفلام الفيديو عالية الوضوح عند تشغيلها لأول مرة 4.99 دولار وذلك في نفس يوم إطلاق هذه الأفلام على أقراص DVD.

وأشار جوبز إلى توقيع أبل اتفاقيات تأجير المحتويات من ABC وFOX وقال بأن شركات الانتاج الأخرى لم تعلن تعاونها بعد، لكنها حسب إشارته ستنضم إلى سابقاتها فور التحقق من نجاعة الفكرة.

كما كشف جوبز عن تقنية AirPlay التي ستتوفر في نوفمبر المقبل في نظام التشغيل iOS 4.2 وهي ستتيح لمستخدمي أجهزة أبل الجوالة (آي فون وآيبود وآي باد) استقبال بث الفيديو مباشرة من تلفزيون أبل. أي سيكون بمقدور المستخدم مشاهدة الفيديو على تلفزيون أبل ومن ثم متابعة ذلك في مكان آخر عبر آي فون أو آي باد أو آيبود.

سيتوفر تلفزيون أبل الجديد بسعر 99 دولار في الشهر الحالي، وقد بدأت أبل باستقبال طلبات التسجيل المسبق حاليا.

وأعلن جوبز خلال المؤتمر عن تحديث على مشغل الموسيقى آيبود تاتش Pod Touch إذ سيحتوي الإصدار الجديد على كاميرا أمامية ويتيح إجراء مكالمات الفيديو بالاعتماد على شبكات واي فاي ويعتمد آيبود تاتش الجديد على معالج A4 المستخدم في هواتف آي فون 4 وتبدأ أسعاره من 229 دولار.

وكشف جوبز عن مشغل آيبود نانو جديد iPod Nano بشاشة تعمل باللمس ومتوافقة مع تقنية اللمس المتعدد بسعر 149 دولار.

كما حدثت أبل مشغل آيبود شفل iPod Shuffle ليصبح بحجم أصغر ويتيح نطق اسم الأغنية والمطرب واسم الألبوم، وسيتوفر آيبود شفل الجديد بسعر 49 دولار، وستتوفر مشغلات آيبود الجديدة الأسبوع القادم.

وأعلن جوبز عن تحديث محوري على متجر iTunes ليصل إلى الإصدار العاشر وليوفر خدمة بينغ Ping الجديدة وهي شبكة تواصل اجتماعي تتمحور حول عالم الموسيقى. إذ سيتمكن المشتركين فيها من تتبع المطربين أو الأصدقاء والتعرف على ما يستمعون إليه وتشارك تجاربهم في مجال الموسيقى.

تعرف بالصور على تلفزيون أبل الجديد وكل من آيبود تاتش وآيبود نانو وآيبود شفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق