الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

هواوي تعلن عن هاتف أندرويد بـ100 دولار


أعلنت شركة هواوي الصينية عن أرخص الهواتف الذكية التي تعتمد على نظام التشغيل غوغل أندرويد 2.2 لتستهدف به الأسواق الناشئة حيث سيتراوح سعره بين 100 و200 دولار.

أطلقت هواوي على الهاتف اسم آيديوس IDEOS وهو يعتمد على شاشة تعمل باللمس بقياس 2.8 إنش ومعالج بسرعة 528 ميغاهرتز، وكاميرا بدقة 3.2 ميغابيكسل، وجهاز قياس التسارع ومنفذ بطاقة ذاكرة من نوع MicroSD، وتبلغ سعة التخزين الداخلية 16 غيغابايت.

يتوفر الهاتف باللون الأسود والأصفر والأزرق، ويدعم مزايا مثل الاستجابة للأوامر الصوتية وتشغيل التطبيقات من بطاقة الذاكرة SD.

وعن الهاتف الجديد قال كيفن تاو، مدير الأجهزة لدى هواوي: " يعتبر أيديوس خيارا ذو كلفة مقبولة للباحثين عن هواتف أندرويد، ومصصم لإزالة العوائق أمام المستخدمين الراغبين في أجهزة مثالية لاستخدام الإنترنت وتطبيقاته أثناء التجوال".

يوفر الهاتف كافة مزايا الاتصال اللاسلكي مثل واي فاي وشبكات الهاتف 3G وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى وحدة تحديد المواقع الجغرافية المدمجة.

ويعتمد آيديوس على بطارية من نوع أيون الليثيوم، وهو مزود بمنفذ USB 2.0 لشحن البطارية وتبادل البيانات، وهو معزز بتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق