الأربعاء، 4 مايو 2011

RIM تستعرض تطبيقات أندرويد على جهاز Blackberry Playbook


RIM تستعرض تطبيقات أندرويد على جهاز Blackberry Playbook

كنا نعلم أن هذا قادم. بفضل الآلة الافتراضية Alien Dalvik وهي النسخة المعدلة من آلة Dalvik الافتراضية وهي الطبقة التي تعمل عليها تطبيقات أندرويد أصبح بإمكان أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأخرى تشغيل تطبيقات أندرويد التي ستعمل وكأنها تطبيقات أصلية Native.

أمس قامت شركة RIM باستعراض لبعض تطبيقات أندرويد وهي تعمل على حاسبها اللوحي الجديد Playbook ضمن ما يسمى بـ Android App Player وهي البيئة التي تعمل تطبيقات أندرويد ضمنها في أجهزة بلاك بيري. تطبيقات أندرويد تعمل على الجهاز بنعومة كبيرة مع فارقين بسيطين سببهما غياب زر القائمة menu وزر العودة back في جهاز Playbook لكن لا مشكلة إذ تستطيع إظهار القائمة عبر حركة لمس الشاشة ورفع الإصبع إلى الأعلى وسيتم محاكاة زر العودة عبر رمز السهم الذي سيتواجد في الجهة العلوية اليسرى من الشاشة.

هذه الخطوة ممتازة بالنسبة لأندرويد إذا أنها ستوسع سوق تطبيقات أندرويد إلى خارج أجهزة أندرويد كأجهزة بلاك بيري وقريباً الأجهزة بنظام MeeGo مما سيمثل لمطوري التطبيقات سوقاً بالغ الضخامة لنشر وبيع تطبيقاتهم وهذا سينعكس إيجاباً على زيادة اهتمام المطورين بأندرويد وزيادة عدد التطبيقات في سوق أندرويد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق