الجمعة، 22 أبريل 2011

إنتل تتخلى عن ميغو لأجلك يا أندرويد



أعلنت إنتل حصولها على نسخة من نظام التشغيل المخصص للكمبيوترات اللوحية أندرويد 3.0 من غوغل أو ما تسميه الشركة هوني كوم Honeycomb.

وأكدت الشركة، التي أطلقت منذ أيام إصدارا خاصا من معالج أتوم للكمبيوترات اللوحية، أنها تعمل على تعديل نظام التشغيل ليعمل على المعالجات التي تعتمد على المعمارية x86 التي تنتمي إليها معالجات إنتل أتوم.

وكان باول أوتيليني الرئيس التنفيذي لإنتل قد قال أثناء الكشف عن النتائج المالية للشركة في الربع الأول بأن شركته كانت تعمل مع مصنعين من المستوى الأول لتطوير كمبيوترات لوحية تعتمد على نظام التشغيل أندرويد وعلى معالجات إنتل.

وكانت إنتل تعمل مع نوكيا لتطوير أجهزة محمولة تعتمد على نظام التشغيل MeeGo ولكن يبدو أن هذه الخطط لن ترى النور، لأن نوكيا تحولت الآن للتركيز على ويندوز فون 7 بالتعاون مع مايكروسوفت.

وأصبح النظام الذي ستعتمد عليه إنتل في الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بمعالجاتها هو أندوريد الذي يحتل حاليا الحصة الأكبر في السوق العالمية على مستوى أنظمة التشغيل.

ربما تقوم إنتل بتوقيع إتفاقية شراكة مع غوغل للحصول على الكود البرمجي لنظام أندرويد 3.0، وحسب الشركة فإن أول كمبيوتر لوحي يعتمد على أندرويد بمعالج إنتل سيرى النور في العام القادم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق